أخطر 6 أطعمة على الصحة

dang

كلنا نسمع دائما عن الوجبات السريعة وأضرارها الصحية الخطيرة على المدى البعيد وفي هذا الموضوع سنعرض لك هذه الأطعمة بشكل مفصل حتى تتجنبها أو تقلل منها قدر الإمكان لحماية لنفسك ولأبناءك.
  1. 1- البرجر:
يعتبر البرجر من أسوأ الوجبات السريعة على الإطلاق حيث يحتوي على جميع العناصر الضارة للصحة كاللحم المقلي المليء بالدهون الذي يرفع الكوليسترول في الدم ونسبة عالية من السعرات الحرارية والصوديوم والصلصات وطبقات من الجبن تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون غير الصحية ومايونييز الذي يحتوي على صفار البيض والمواد الحافظة.
  1. 2- الحلويات:
والحلويات ما هي إلا شكل مركز من السكر حتى تلك التي يتشدق البعض بأنها تحتوي على الفواكه لأن ارتفاع السكروز يتسبب في أمراض السكري فضلا عن السعرات الحرارية الكبيرة التي تفسد أي حمية غذائية تقوم بها .
  1. 3- البطاطس المقلية:
وغيرها من المقليات مثل السمبوسك ضارة جدا بالصحة فهي مصادر عالية الدهون وتسبب الكوليسترول في الدم وانسداد الشرايين بالاضافة إلى احتوائها على نسبة عالية من الملح والصوديوم مما يسبب ارتفاع ضغط الدم كما تُتهم هذه الأطعمة بالتسبب في بعض أنواع السرطانات.
  1. 4- المشروبات الغازية:
تحتوي المشروبات الغازية على نسبة عالية من السكر الصناعي ويكفيك أن تعلم أن زجاجة واحدة من الكولا تحتوي على حصة السعرات الحرارية التي يجب أن تتناولها على مدار اليوم كله بجميع وجباته كما تحتوي المياه الغازية على مواد التحلية مثل الاسبارتام الذي يسبب الحموضة وتخزين الدهون في الجسم.
  1. 5- الآيس كريم:
وينضم الآيس كريم إلى هذه القائمة نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الدهون مع كميات عالية من السكر وقد تحتوي علبة الأيس كريم الواحدة على 15 جرام من الدهون كما أن الطبيعة الباردة للآيس كريم تضعف عملية التمثيل الغذائي.
  1. 6- الكيك:
كثير من الناس مدمنين على تناول الكيك بشكل يومي سواء في الإفطار أو العشاء أو على مدار اليوم كوجبة خفيفة ولكن يكفيك أن تعلم أن شريحة واحدة من الكيك تحتوي على كافة العناصر الضارة بصحة الجسم مثل الكربوهيدرات غير المطبوخة ونسبة كبيرة من السكر فضلا عن الشيكولاته والكريمة التي يزين بها الكيك حيث تتركز الدهون الضارة في هذه الشريحة. وتستطيع أن تتلافى أضرار هذه العناصر إذا اكتفيت بشريحة صغيرة كل بضعة أيام.

admcsport

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Grants For Single Moms | تعريب وتطوير : باســـم .